الرئيسية أخبارنا «عطاء التقنية»‬ مبادرة لتأمين 1000 جهاز ذكي للأسر المتعففة

«عطاء التقنية»‬ مبادرة لتأمين 1000 جهاز ذكي للأسر المتعففة

في خطوة تهدف إلى تحقيق التكاتف الاجتماعي، أطلقت جمعية عون التقنية مبادرة "عطاء التقنية" لتأهيل الأجهزة وتسليمها إلى المستفيدين من الطلاب والطالبات من الأسر المتعففة ليكملوا مسيرتهم التعليمية عن بعد.
وتهدف المبادرة إلى جمع ألف جهاز حاسب قابلة للتأهيل، لتعيد صيانتها وتهيئتها، ثم توزعها على المستحقين من الطلاب أبناء الأسر ذوي الدخل المحدود، لتعينهم على أداء المتطلبات الدراسية عن بعد ودعم مسيرة التعليم عن بعد وإحياء روح التكافل والتعاون والشراكة المجتمعية.

وقال الدكتور أيمن الرحيلي رئيس مجلس جمعية عون التقنية، إن المبادرة جاءت استجابة لقرارات إتمام التعليم عن بعد للفصل الدراسي الثاني، حيث أتت مبادرة عطاء التقنية إكمالا للمبادرات الحكومية التي أطلقت بهذا الشأن.
وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تأهيل وصيانة الأجهزة المستعملة وتزويد الطلاب والطالبات من الأسر المتعففة بها لمساندتهم في متابعة تعليمهم.
إلى ذلك أطلقت مؤسسة تكافل الخيرية المرحلة الثانية من مبادرة التمكين الرقمي. لتأمين أكثر من 70 ألف جهاز لوحي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، ليتمكنوا من متابعة دروسهم من خلال منصة "مدرستي".
واستوعبت المبادرة أكثر من 150 ألف طالب وطالبة ليشمل جميع طلاب وطالبات تكافل في جميع المراحل الدراسية.

وأقر المجلس بالإجماع المبادرة التي تقدمت بها الإدارة التنفيذية للمؤسسة بقبول أبناء وبنات شهداء الواجب في جميع برامج تكافل، واستثنائهم من شروط الاستحقاق وذلك بعد رفع بياناتهم من قبل المدرسة، تقديرا لما قدمه آباؤهم من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن ومقدراته.
جميع الحقوق محفوظة © 2022 جمعية عون التقنية | بواسطة جمعية عون التقنية